الكهرباء: تركيب 2 مليون 200 ألف عداد كودي تدريجيا حتى 2021

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه سيتم تركيب 2 مليون 200 ألف عداد كودى سيتم بشكل تدريجي وفقا لأسبقية التقديم منذ بدء إجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021 .

وأكد المصدر  أنه تم تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.


وأشار المصدر، إلى أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدأت في تحصيل قيمة المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية لمن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه.

اقرأ أيضا| بعد مد المهلة.. هذا هو رابط التقديم للعداد الكودي

وذكر المصدر، أن الوزارة مستمرة في تلقى طلبات العدادات الكودية حتى نهاية نوفمبر الجارى، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلى للمواطن بدلا من نظام الممارسة.


يذكر أن  مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذ.