أخر الأخبار

«التعليم»: امتحان EST الأخير للدبلومة الأمريكية تم بنجاح كبير 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان EST الأخير للدبلومة الأمريكية  تم بنجاح كبير، والذي عُقد يومي الجمعة والسبت ٤ و٥ ديسمبر، حيث خاض الامتحان عدد ٢.٠٥٣ طالب في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتنقسم كالآتي:   
١.٩٢٧ طالب في امتحان EST  ، ٦٥٨ طالب خاضوا ١.٢٩٤ امتحان EST II في مواد  Math 1 وMath 2 وBiology وPhysics وChemistry.

اقرأ أيضا| «التعليم»: منصة «أدمودو» وفرت المجال للتواصل بين المعلمين والطلاب

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي، أنه لا يجوز خلط درجات امتحانات SAT مع الـEST، ويتم اختيار الدرجة الأعلى في كل مادة وذلك بالنسبة  لطلاب الدبلومة الأمريكية، مؤكدا أن هذه اختبارات مختلفة ولا يجوز الجمع بينها.

وكان وزير التربية والتعليم، أعلن أن الوزارة سوف تقوم بعمل بريدا الكترونيا لكل طالب إجتاز الامتحان للتعريف بالنتيجة (سكور) ثم على الطالب زيارة الوزارة للحصول على الشهادة المعتمدة لتقديمها الى مكتب التنسيق او الجامعة المطلوب الالتحاق بها.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم المصرية نجحت في تصميم وتنفيذ امتحان مصري إلكتروني لقياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الامريكية (على غرار الامتحانات  الدولية SAT وACT) لمساعدة أبنائنا الدارسين للمناهج الامريكية بعد تعليق امتحانات ال SAT في جمهورية مصر العربية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي إن الوزارة لا تدرس المناهج الأمريكية وقد صممت امتحان (EST) لمساعدة طلابنا في فترة الجائحة.

وطالب شوقي أولياء الأمور بألا يطلبوا من الوزارة التدريب على هذه الامتحانات لأن هذا من شأن المدارس الأمريكية وليس وزارة التعليم المصرية.