صور.. تعرف علي أجمل المزارات السياحية في الإسكندرية 

الإسكندرية
الإسكندرية

تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مصر لأنها تتميز بسحرها الخاص و طبيعتها التاريخية الفريدة لذلك لقبت بعروس البحر الأبيض المتوسط  فهي مدينة الإسكندرية الرائعة .

نسلط  الضوء في السطور التالية عن ابرز المزارات السياحية و الأثرية في الإسكندرية 

قصر المنتزه

 


يعد من أهم وأجمل الأماكن السياحية في عروس البحر الأبيض المتوسط ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية، وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع ويضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام.

 
المسرح الروماني


هو أحد أقدم آثار العصر الروماني وتم بناء المسرح في القرن الـ4 الميلادي ويقع المسرح الروماني في كوم الدكة بالإسكندرية. 


 المتحف اليوناني الروماني

 


يعرض المتحف العديد من الآثار من العصر البلطمي والعصر الروماني ويعد المتحف من أجمل المزارات الأثرية في الإسكندرية لأنه يعرض يعرض تشكيلة واسعة من الآثار. 


 قلعة قايتباي

تعتبر قلعة قايتباي من أهم المزارات السياحية في الإسكندرية لأنها أحد أقدم الأماكن السياحية هناك وتم بناءها في عام 1477 وتوجد في غرب الإسكندرية ويحيطها البحر من 3 جهات. 

 مكتبة الإسكندرية 

 

فهي ليس فقط من أهم المزارات السياحية والثقافية في الإسكندرية بل في مصر بأكملها لأنها تحظى باهتمام دولي كبير وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها وتقع المكتبة  في منطقة الشاطبي.

متحف المجوهرات الملكية

 

يعد متحف المجوهرات الملكية بمنطقة زيزينيا من أكثر الأماكن السياحية جذبا، حيث يضم المتحف حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر، منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول ويضم المتحف مجموعة من التحف والمجوهرات الخاصة بالملكة ناريمان والأميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها.


متحف الأحياء المائية


يضم المتحف العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاحف والنباتات النادرة ويقع متحف الأحياء المائية في شارع قايتباي.


 متحف الإسكندرية القومي

 


يضم المتحف المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور التي مرت بها مصر كالعصر الفرعوني والبلطمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث عام 1952.


شاهد ايضا :- من «بيت السحيمي» لـ «باب زويلة».. مزارات سياحية بشارع المعز