بسبب «الأعياد».. تحذير من ارتفاع إصابات «كورونا» ببريطانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر كبار الأطباء في بريطانيا من أن فيروس كورونا لن يختفي مع البدء في توزيع لقاح "فايزر" و"بيونتك".

وأضاف الأطباء في الرسالة التي وجهوها للبريطانيين أن عدد جرعات لقاح كورونا ستكون محدودة للغاية، ولن تكفي الجميع، محذرين من شتاء وصفوه بالقاسي بسبب انتشار الجائحة.

وأكد الأطباء - بحسب سكاي نيوز عربية - أن تأثير توزيع جرعات لقاح كورونا لن تغير كثيرًا في أعداد الإصابات المُسجلة، مضيفين أن فيروس كورونا سيظل باقيًا، وستزيد حصيلة الإصابات به أكثر في الايام خاصة مع بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وتابعت الرسالة أن ارتفاع أعداد إصابات كورونا في الأيام المقبلة ستضع القطاع الصحي والمستشفيات تحت ضغط كبير بسبب التجمعات.

وأشارت الرسالة إلى أن الربيع أيضًا من الممكن أن يشهد ارتفاعًا في أعداد الإصابات والوفيات الخاصة بكورونا على الرغم من تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بتفادي التقاط عدوى "كوفيد -19".

وبريطانيا أول دولة في العالم تقر الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المعالج لكورونا والذي ستحصل على 800 ألف جرعة منه، على أن يتم توزيعها على الفئات الأكثر هشاشة تجاه العدوى خلال الأسبوع الجاري.

وتخطى إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا مليونًا و600 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات منذ انتشار الجائحة إلى أكثر من 60 ألف حالة.

وعالميا سجل فيروس كورونا عدد إصابات تخطت 66 مليون حالة، بينما وصل إجمالي الوفيات حول العالم المليون ونصف وفاة، بينما وصل إجمالي حالات الشفاء أكثر من 42 مليون و ونصف.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تلجأ لتلك الطريقة لإقناع مواطينيها بتلقي لقاح كورونا