حكاية 4 أهداف قاتلة للأهلي في نهائيات كأس مصر

لقطة هدف احمد فتحي في المصري
لقطة هدف احمد فتحي في المصري

يخوض في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت النادي الأهلي نهائي كأس مصر أمام نادي طلائع الجيش على ملعب ستاد برج العرب.

وتعتبر بطولة كأس مصر من البطولات المستعصية على النادي الأهلي في السنوات الأخيرةK حيث لم يحقق اللقب في آخر 12 نسخة سوى مرة واحدة. 

,في التقرير التالي نسرد أهم الأهداف القاتلة في بطولة كأس مصر وهي الأهداف التي اشتهر بها النادي الأهلي على مدار تاريخه "+90": 

رصاصة أحمد فتحي في المصري

كانت في آخر لقب حققه النادي الأهلي موسم ٢٠١٧، حيث سجل أحمد فتحي هدف فوز الأحمر باللقب على حساب النادي المصري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بعد أن تقدم المصري بهدف ليتعادل عمرو جمال وبعدها بدقائق يسجل فتحي هدف البطولة.

رأسية أسامة حسني

في نسخة نهائي كأس مصر موسم ٢٠٠٧ بين الأهلي والزمالك وكانت مباراة ماراثونية حيث يتقدم الزمالك ثم يتعادل الأهلي وهكذا حتى أصبحت النتيجة 3/2 ليقوم المنقذ أسامة حسني بدوره ويسجل هدفي التقدم للأحمر ويهديه لقب الكأس للمرة 35 في تاريخه.
 
خطأ حارس الزمالك 

في نهائي كأس مصر نسخة ١٩٩٢ حقق النادي الأهلي اللقب على حساب نادي الزمالك، حيث فاز الأحمر بهدفين لهدف وجاء هدف الفوز في الدقيقة الـ 92.

وتقدم للأهلي أيمن شوقي في الشوط الأول قبل أن يتعادل للزمالك رضا عبد العال في الشوط الثاني وفي الدقيقة الـ92 يهدي أيمن شوقي لقب البطولة للأحمر بعد استغلاله لخطأ حسين السيد حارس مرمى الزمالك ويسجل هدف تتويج الأهلي بالكأس.

خطأ آخر لحارس الزمالك 

حقق النادي الأهلي لقب الكأس في نسخة 1978 عندما واجه الزمالك على ملعب القاهرة الدولي بنتيجة 4/2، حيث تقدم الأحمر عن طريق المجرى مصطفى عبده قبل أن يتعادل للزمالك طه بصري ثم يسجل علي خليل هدف التقدم للأبيض ثم يدخل محمود الخطيب بديلًا ليدرك التعادل للأهلى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 8 دقائق سجل جمال عبدالحميد، مهاجم الأهلي حينها ، هدف الأهلي الثالث بعد متابعة لكرة سقطت من يد حارس الأبيض فاروق فوزي ثم سجل طاهر الشيخ الهدف الرابع من الوقت المحتسب بدل الضائع.

أقرأ أيضًا: قبل نهائي الكأس.. كهربا على أعتاب إنجاز تاريخي مع الأهلي