«4 حارات بكل اتجاه».. وزير النقل يتفقد توسعة طريق الإسكندرية الزراعي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام اليوم السبت، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها.

بدأ «الوزير» الجولة بتفقد أعمال تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الذي يتم توسعته من شبرا حتى الإسكندرية ليكون 4 حارات بكل إتجاه لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وتابع «الوزير» مشروع كوبري الشموت الذي يشمل إنشاء كوبري جديد باتجاه القاهرة ورفع كفاءة الكوبري الحالي باتجاه الإسكندرية.

وتفقد الوزير يرافقه نائب محافظ المنوفية أعمال تنفيذ  كوبرى أجهور الرمل / كوبري عرب الرمل العلوي، ثم أعمال تنفيذ كوبرى طوخ / طنبشا الذي يبلغ طوله  800 م  وتكلفته  173.6 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذه الكلية 86.5%  حيث تم الانتهاء من اتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100% وجاري العمل في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة حيث بلغت نسبة تنفيذه 73%. 

وأكد  وزير النقل على ضرورة أن يتم تنفيذ هذه  الكباري وفقاً لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر  مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

وأشار إلى أنه يتم إنشاء 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعي وهي كباري «الشرقاوية وقلما» الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبيا وعرب الرمل وطوخ  طنبشا والروضة وكوبري جنبواى «صفط الحرية» ودسونس  أم دينار»، وكفر الدوار وكوبرى كوم إشو «كنج عثمان العلوى» دسونس الحلفاوية للمشاه، لافتاً إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري. 

كما تابع «الوزير» خلال الجولة أعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وأعمال رفع كفاءة  وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم ووصلة دفرة بطول 28 كم حيث سيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16 كم باتجاه القاهرة في هذه الوصلة.

شاهد  ايضا :- وزير النقل: إنشاء 10 كباري علوية بطريق الإسكندرية الزراعي