جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأسلحة البيضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة أحمد على مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من الأسلحة البيضاء بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 127 لسنة 1955.

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم ، انه اثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران ايجن القادمة من أثينا أستوقف عبدالله حمدي مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب المصريين القادمين من اليونان يحاول الخروج مسرعا من صالة الوصول .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي

وتم طلب تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة xray بمعرفة أحمد البحيري مأمور الفحص علي الجهاز فلاحظ وجود أشياء معتمة داخل حقائبه.

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الإدارة قرر تكليف محمود عبد المولي مأمور التفتيش وخالد شعبان مدير الحركه بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 76 مطواة قرن غزال مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبة .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 32 لسنة 2020 وإخطار إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

أقرأ ايضا إحباط محاولة راكبة تهريب هواتف «أي فون» بالمطار