أكبر مسؤول بالمخابرات الأمريكية يحذر من هجوم صيني.. ويدعو الأمريكان للوحدة

جون راتكليف
جون راتكليف

وجه جون راتكليف أكبر مسؤول في الاستخبارات الأمريكية بداخل إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تحذيرًا من تحضير الصين لإطلاق مرحلة بلا نهاية من المواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب جون، من السياسيين بالولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لازمة ضد تهديد "عظيم" قد تواجهه أمريكا والديمقراطيات حول العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وذلك نقلا عن "وول ستريت" جورنال.

وأكد ضرورة الحذر من أن الصين استهدفت في خلال 2020، عشرات الأعضاء في الكونجرس الأمريكي بجانب مساعديهم، قائلا: "النوايا الصينية واضحة".

وكشف عن توقعاته بتدخل الصين عسكريًا في بعض المناطق الحساسة من القارة الآسيوية.

وتابع: "على هذا الجيل أن يتخذ مساعيه لوقف المساعي الصينية الهادفة لإعادة هيكلة العالم واستبدال أمريكا كقوة عظمي"، مؤكدا في الوقت ذاته: " معلوماتنا الاستخباراتية واضحة وردّنا يجب أن يكون جيداً".

وشدد على أن الصين تتحضر لمواجهة دائمة مع أمريكا، منوها بضرورة أن تكون واشنطن جاهزة لهذه المواجهة وأن تتخذ إجراءات تستهدف وضع الأمور في نصابها الحقيقي.

كانت إدارة ترامب مؤخرًا قد اتخذت خطوات ضد الصين خلال الفترة الماضية، مخفضة عدد تأشيرات الدخول المخصصة للسياسيين الأمريكيين من الحزب الشيوعي الحاكم، بجانب عقوبات اقتصادية ضد شركات صينية، بالإضافة إلى إغلاق الصين لقنصليتها في هيوستن.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي