الكهرباء تكشف عن آخر موعد لتلقي طلبات تركيب العداد الكودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تغلق وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية والمخالفة  للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات نهاية ديسمبر 2020.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن عدد الطلبات بلغ 900 ألف طلب يمثلون ما يقرب من 2 مليون و200 ألف وحدة مخالفة والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء من تركيبهم بشكل تدريجي حتى أكتوبر 2021.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة في تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودي، حتى الساعة 12 منتصف ليل 31 ديسمبر 2020، ولن يسمح بإدخال أية طلبات جديدة بعد هذه الموعد.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة وفقًا لأسبقية تقديم الطلب.

وأوضح: "شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بدأت في تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمواطنين الذين انتهوا من سداد المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع، وموظفي شركات التوزيع يقومون بزيارة الوحدات المتقدم مالكها بطلب تركيب العداد الكودي للتأكد من استيفاء الشروط من عدمه وذلك دون علم المتقدم".

وتابع: "من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أي أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودي لعداد يحمل اسم مالك الوحدة، وذلك بناء على جواب التصالح".

وأضاف المصدر: "تركيب 2 مليون و200 ألف عداد كودي سيتم بشكل تدريجي وفقا لأسبقية التقديم منذ بدء إجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021"، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث إن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع".

اقرأ أيضا

«الجيزة» تعلن مناطق انقطاع الكهرباء بالمحافظة غدا الأربعاء‎
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي