العناني: فعاليات نقل المومياوات تشهد مشاركة الفنانين

ميدلن التحرير
ميدلن التحرير

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إنه يتابع كل تفاصيل التحضير لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة ، مشيرا إلى  مشاركة عدد من الفنانين في فعاليات نقل المومياوات بكلمات باللغة العربية عن عظمة الحضارة الفرعونية، كرسالة حضارية وسياحية، رافضًا الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الحالي.

اقرا ايضا .. «تشريفة تليق بالملوك».. التفاصيل الكاملة لموكب المومياوات الملكية

وأضاف" عنان" خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب المذاع  على قناة mbcمصر، أنه تم إقامة مسرح بطراز فرعوني، وتجهيز الإضاءة بكل الأماكن التي سيمر بها الموكب، كميدان التحرير وكورنيش النيل، مشيرًا إلى أن الإعلام رفع اهتمام الناس بالآثار من خلال عرضهم للاكتشافات الأثرية.

وتابع: «مبقابلش حد إلا ويسألني عن ميعاد الموكب»، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن الموعد قريبًا، وأن عملية نقل المومياوات ستكون خلال الفترة المسائية " مشيرا الى أنه تم تجهيز أماكن مخصصة لكاميرات الإعلام المصري والعالمي، لتغطية هذا الحدث محليًا وعالميًا.

وشدد "وزير السياحة والاثار" على  أن موكب  نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة سيكون أهم كرنفال مصري ستشهده دول العالم وهو  حدث عالمي، وهو موكب نقل المومياوات الملكية، الذي سيضم 22 ملكا وملكة في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.