إعلان على «فيسبوك» يقود «الداخلية» لكشف أخطر عصابة لبيع السيارات

العناصر الإجرامية
العناصر الإجرامية

إعلان على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، استطاع من خلاله مجموعة من العناصر الإجرامية، الترويج لبيع السيارات المهربة جمركياً وبدون مستندات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم.

 

وردت معلومات أكدتها تحريات قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات، بمديرية أمن القاهرة، قيام 4 أشخاص «لهم معلومات جنائية»، مقيمين بنطاق محافظات «القليوبية، الدقهلية، دمياط، الغربية»، بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أعلنوا من خلالها عن بيع سيارات بدون مستندات ملكية، وبأسعار أقل عن مثيلاتها بالأسواق، ويشتبه أن تكون من متحصلات جرائم سرقة .

 

عقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن «القليوبية، الدقهلية، دمياط، الغربية»، تم استهداف المتهمين وضبطهما، وعُثر بحوزتهم على 2 طبنجة صوت، بندقية ضغط هواء، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للأسلحة بقصد الدفاع، واعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم، تخصص فى ارتكاب جرائم سرقة السيارات، وجلب السيارات المُهربة جمركياً، وتغيير معالمها والتلاعب في أجزائها الجوهرية، والتحصل على بيانات لسيارات أخرى مماثلة بذات المواصفات، من حيث الماركة والموديل واللون، واصطناع لوحات معدنية ورخص تسيير «مقلدة»، للسيارات المستولى عليها بذات البيانات للحيلولة من تحديدها وضبطها. 

 

وبإرشاده المتهمين، تم ضبط الماكينات والأدوات المستخدمة فى اصطناع وتزوير اللوحات المعدنية، ورخص تسيير السيارات المستولى عليها ومستندات ملكيتها، عملات وطنية وأجنبية «مقلدة»، وبإرشادهم تم ضبط 55 سيارة منها المبلغ بسرقتها، والمتلاعب بأجزائها الجوهرية وأخرى مهربة جمركياً، وذلك لدى 21 من عملائهم سيئى النية، لـ8 منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظات «الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، القاهرة، القليوبية، مطروح، الفيوم»، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار. 

 

وبمواجهتهم أقروا بعلمهم بكون تلك السيارات من متحصلات جرائم سرقة أو مهربة جمركياً، ومتلاعب بأجزائها الجوهرية .. وباستدعاء المجنى عليهم مالكي السيارات المستولى عليها تعرفوا عليها واتهموهم بالسرقة .


اقرأ ايضا|ضبط مالك أحد المعاهد التعليمية بالجيزة لقيامه بالاحتيال على الطلاب

السيارات

السيارات

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي