نظام «Android Auto» ينتشر بعشرات البلدان في العالم

نظام « Android Auto» يتوسع إلى عشرات البلدان في أوروبا وأفريقيا وآسيا
نظام « Android Auto» يتوسع إلى عشرات البلدان في أوروبا وأفريقيا وآسيا

أعلنت شركة جوجل أن نظام أندرويد أوتو Android Auto)) ، وهو نظام برمجي للسيارات مدعوم من Google ، يتوسع ليشمل عشرات الأسواق الجديدة في جميع أنحاء العالم في الأشهر المقبلة.

سيتوفر Android Auto في 36 دولة إضافية ، بما في ذلك الكثير من دول أوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا وعدد قليل من البلدان في إفريقيا.

إليك قائمة البلدان التي ستحصل قريبًا على Android Auto:

أوروبا: ألبانيا ، السويد ، الدنمارك ، النرويج ، هولندا ، بلجيكا ، بولندا ، البرتغال ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، إستونيا ، فنلندا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، لاتفيا ، لوكسمبورغ ، ليتوانيا ، مقدونيا ، مالطا ، مولدوفا ، رومانيا ، صربيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، ألبانيا ، أرمينيا ، بيلاروسيا ، البوسنة والهرسك ، وأوكرانيا

آسيا: تركيا ، تايلاند ، إندونيسيا

أفريقيا: أنغولا ، بوتسوانا

تعمل جوجل على مضاعفة عدد البلدان في العالم حيث يمكن للمستخدمين  الوصول إلى Android Auto، إنها علامة على أن الشركة تشعر بالتفاؤل بشأن مستقبل واجهة السيارة الخاصة بها.

 أعلنت جوجل مؤخرًا أن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها أندرويد 11 ، سيسمح لأي مالك هاتف ذكي بالاتصال لاسلكيًا بـ Android Auto ، طالما أن السيارة الموصولة تتضمن وحدة رئيسية تدعم شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجا هرتز.

تعمل جوجل أيضًا مع مصنعي السيارات لإنتاج المزيد من السيارات باستخدام Android Auto المثبت أصلاً.

 أبرمت جوجل صفقات مع فولفو وأودي لبدء طرح هذه الأنظمة ، وعلى مدار العام الماضي ، رأينا بعض الأمثلة على الشكل الذي ستبدو عليه.

إقرأ أيضاً: خرائط حوجل تضيف ميزة رائعة بشأن مدينتك