«قنا التعليمية» تحصد المراكز الأولى في مسابقات الطفولة والإلقاء الشعري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت إدارة قنا التعليمية على المركز الأول في مسابقة أعياد الطفولة، وعلى المركز الأول أيضا في مسابقة فن الإلقاء الشعري، وهما المسابقتان اللتان تعقدهما وزارة التربية والتعليم، وتتبارى فيهما جميع الإدارات التعليمية، وبهذا سوف يتم التنافس على مستوى الجمهورية بحضور لجنة تحكيم من وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء المقبل.

وعبرت حنان سليمان عثمان، موجه أول التربية المسرحية بإدارة قنا، عن سعادتها البالغة بفوز إدارتها بالمراكز الأولى في تلك المسابقات، وهو ما يعكس الجهد المبذول من توجيه التربية المسرحية في اكتشاف مواهب هؤلاء الطلاب وصقلها وتنميتها، مشيدة بالدعم المستمر والدائم الذي يقدمه  سعيد جودة، الموجه العام، ود. سيد عباس، مدير إدارة قنا التعليمية، ومنوهة بالإشراف المستمر من  صابر زيان، المدير العام للأنشطة التربوية، والرعاية الكريمة من د. صبري خالد، وكيل الوزارة بقنا.

اقرأ أيضا|بعد نفيه.. وكيل تعليم قنا يؤكد إصابة معلمة بفيروس كورونا

وأضافت أن لتلك المسابقات المدرسية أهمية تنبثق من قيمتها التربوية، فالمسابقات لها تأثيرها المباشر في كثير من سمات الشخصية لدى الطلاب؛ وذلك لأنها تعد استجابة لميولهم ورغباتهم وحاجاتهم وتأثيرها في اتجاهاتهم، كما أن أهمية المسابقات تبدو واضحة في الأدبيات التربوية، حيث أثبتت الدراسات الدور الإيجابي لها في العملية التعليمية والتربوية بشكل عام، وفي سلوكيات الطلاب بشكل خاص، كما أن لتلك المسابقات أثرا في تحفيز الطلبة على التعلم والبحث والدراسة، مما يؤدي إلى زيادة التحصيل العلمي.