كشف غموض اختلاس مبالغ مالية بشركة نقل أموال بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الاجهزة الامنية بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من القاء القبض على على موظفين بشركة نقل أموال اختلسا أموال ماكينات الصرف الآلي تم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيقات.

البداية عندما وردت بلاغا من محام بإحدى شركات نقل الأموال إلى العميد مصطفي ياسين مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة ضد شخصين لاكتشاف قيامهما باختلاس مبلغ مالي من أموال الشركة وذلك من خلال قيام الشركة بجرد الخزينة عهدة أحدهما.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد مؤمن هاني وكيل مباحث الأموال العامة تبين قيام كلٍ من أمين خزينة الشركة، مُشرف تغذية ماكينات الصراف الآلي بالشركة، باستغلالهما طبيعة عملهما واختصاصهما الوظيفي في سرقة الأموال.

اقرأ أيضا| سقوط عصابة إجرامية تتاجر في الأعضاء البشرية بالجيزة

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد قوة أمنية تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تمكنت من إلقاء القبض عليهم وبمواجهتهم أمام العميد مصطفى ياسين مدير مباحث الأموال العامة اعترفوا الأول الذي يشغل أمين خزينة الشركة واستلام الأموال المرتجعة من ماكينات الصراف الآلي حال تغذيتها بمبالغ مالية جديدة بمعرفة الثاني، وقاما بالاتفاق فيما بينهما على اختلاس مبلغ مالي مرتجعة من الأموال المرتجعة من ماكينة صرف أحد البنوك بالجيزة.

واستلم الثاني كافة المبالغ المرتجعة من تلك الماكينة حال قيامه بتغذيتها بمبالغ جديدة وقام الأول بتحرير محضر جرد بالمبالغ دون إثبات المبلغ المختلس المشار إليه ولم يقم بإيداعه خزانة الشركة محل عمله واقتسما المبلغ سوياً.

تم تحرير محضر وإخطار النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.