جمرات من نار تخرج من باطن الأرض في الوادي الجديد.. «صور» 

 ظاهرة جمرات النار التي تخرج من باطن الارض بالوادي الجديد 
ظاهرة جمرات النار التي تخرج من باطن الارض بالوادي الجديد 

تشهد قرية الهنداوي التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد ظاهرة طبيعية تحدث للعام الثالث مع بدء فصل الشتاء من كل عام، بظهور نيران تخرج من باطن الأرض.

وتحدث هذه الظاهرة تحديدا في قرية  الهنداو، في منطقة طريق الهنداو بمدينة موط بمركز الداخلة، على بعد 1.5 كم من مدينة موط وعلى بعد 2.5 كم من قرية الهنداو.

 ويقول محمود مهران، صاحب مركز خدمة سيارات بالقرب من موقع الظاهرة وأحد شهود العيان: "إنه توجد هناك تبة عالية عن الارض تشتعل وتخرج من باطنها دخان كبريتى على مدار اليوم ثم يتحول لون اللهب إلى اللون الأزرق بعد غروب الشمس مباشرة.

وأضاف أن الجمرات الصخريه المشتعله تتحول إلى اللون الاحمر في منتصف الليل تشبة البركان ثم يأتي الصباح انشقاق تمام للصخر المشتعل ويصبح رمادا يصحبه الدخان الكبريتي وينتقل الاشتعال إلى مكان آخر في نفس المنطقه تشتعل ويحدث نفس الشي.

 

اقرأ أيضا|محافظة الجيزة: غلق جزئي لطريق الواحات بالاتجاهين لمدة يومان

وتابع أن هذه المنطقة تتميز بوجود عنصرين طبيعيين ذاتا قيمة اقتصادية عالية هما الفحم الحجري، والكبريت.

واضاف مهران بعد مناشدة لمحافظ الوادي الجديد قام على الفور بارسال اعضاء وباحثين جيولجيين ، للوقوف على أسباب الظاهرة في أقرب وقت ممكن.

واكد مهران أن كل يوم ليلا تتصاعد ألسنة النيران واللهب من باطن الارض لتملى السماء بالدخان مع ظهور جمرات ملتهبة لونها الاحمر الداكن.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي