وزراء على طاولة «التوك شو» .. أبرز المداخلات بالفضائيات الخميس 3 ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" اليوم، أهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها عدد من الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

أشرف صبحي: بطولة العالم لكرة اليد ستقام فى موعدها

أشرف صبحي: بطولة العالم لكرة اليد ستقام فى موعدها
 

قال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن بطولة العالم لكرة اليد ستقام في موعدها، وفي حالة اعتذار دولة سيتم استبدالها بأخرى، مؤكداً أن مصر تدخل تحدي جديد لتنظيم بطولة العالم لكرة اليد في ظل جائحة كورونا.


وأكد صبحي، خلال لقاء خاص عبر فضائية " اكسترا نيوز"، أن مصر ترسل رسالة شفافة توضح جهود مصر والاتحاد الدولي لكرة اليد عن فيروس كورونا.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن إدارة تنظيم البطولات تعتمد على ايجاد إرث جيد من خلال المنظومة وطريقة العمل، ونقل كل المنظومة بمشتلامتها من خلال استعراضها بنظام الكود ونظام كاميرات المراقبة والتنظيم الجيد، مع وزارة الصحة واللجنة الصحية المنظمة المنظمة لمونديال كرة اليد والتى أكدت أن سعة حضور المشجعين في الصالات لن تتخطي الـ30%.

 

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة اليد يهدف لمخاطبة كل العالم الدولي والصحافة الدولية من خلال المراسلين المحليين والسفراء المشاركين دولهم في البطولة لمعرفة أهم الاستعدادات الموجودة خاصة وأن البطولة ستقام في مواعيدها وفقًا لاستعداد اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 

ولفت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنجزت الصالات الأربعة الجديدة في استاد العاصمة الإدارية، كما تم تطوير مجمع الصالات باستاد القاهرة، مشيرًا إلى أن مصر مستعدة تمامًا لاستقبال كافة اللاعبين وفقًا للاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على اللاعبين والمشاركين.