محافظ الإسماعيلية يتابع الاستعدادات لجولة الإعادة في انتخابات «النواب»

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مؤتمر موسع بحضور كل من القيادات التنفيذية وجميع أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية المستشار القانونى للمحافظة وممثلي الجهات المعنية والتنفيذية والأمنية من مديرية أمن الإسماعيلية والقوات المسلحة والمرور والحماية المدنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات لاستعراض كافة التجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية والتي تجرى يومي 7 و8 ديسمبر الجاري.

وتقرر أن تنعقد غرفة العمليات ابتداءًا من يوم الأحد القادم 6 ديسمبر و تستمر لمدة 3 أيام حتي أنتهاء العملية الانتخابية.

وأكد محافظ الاسماعيلية على الإلتزام التام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ومراعاة البعد الاجتماعى وتوفير كافة سبل المناخ الأمن المناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولاً بأول على المحافظ.

وشدد المحافظ على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير المستمر للجان وإرتداء الكمامة والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث مع تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات.

جدير بالذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزًا باجمالى عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخب وناخبة علما أن الدائرة الأولي تشمل مركز الإسماعيلية و حي أول و ثان و ثالث، والدائرة الثانية تشمل القنطرة غرب و القنطرة شرق، والدائرة الثالثة تشمل مركز التل الكبير و القصاصين وأبوصوير وفايد.