تشديد الإجراءات الاحترازية في جنوب سيناء استعدادًا لأعياد رأس السنة

 شرم الشيخ تزينت استعدادا للاحتفال بأعياد رأس السنة
شرم الشيخ تزينت استعدادا للاحتفال بأعياد رأس السنة

رفعت محافظة جنوب سيناء، درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بأعياد رأس السنة والكريسماس في المدن السياحية، حيث تزينت معظم المنتجعات السياحية والفنادق بشرم الشيخ بأنوار الزينة وشجر الكريسماس.

وشددت شرطة السياحة من إجراءاتها لتأمين الفنادق، حيث تم تسجيل كل أسماء النزلاء والكشف عن هويتهم والكشف عن جميع العاملين بالفنادق.

فيما عقد مدير أمن جنوب سيناء اللواء أحمد الألفي، اجتماعات مستمرة بقادة الأمن في المديرية والمسؤولين عن شرطة السياحة لوضع عدة خطط أمنية واستنفار أمني بالكنائس وتزويد الخدمات بقطاع "خليج نعمة" والمدن السياحية والتأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية بجميع الفنادق، بجانب التأكد من صلاحية أجهزة الحماية المدنية، وتشغيل كاميرات مراقبة التي تغطي أرجاء مدينة شرم الشيخ.

كما شددت مديرية أمن جنوب سيناء على ضرورة تفعيل الكارت الأمني للعاملين بشرم الشيخ وشن حملات مكبرة في مدن: دهب، ونويبع، وطابا، وشرم الشيخ، وكاترين، والقيام بحملات على الشقق المفروشة للتأكد من قاطنيها.

من جانبه شدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحافظة ومراعاة التباعد بين الاشخاص في أثناء الاحتفالات واليقظة التامة بكمائن المحافظة الثابتة والمتحركة وتأمين الكنائس وزيادة الخدمات بالمناطق السياحية وأماكن الاحتفالات بشرم الشيخ، وتفتيش أي شخص قبل دخوله حرم الكنيسة أو دير سانت كاترين.

كان ميدان "سوهو سكوير" بشرم الشيخ قد أطلق كرنفال الإضاءة السنوي منذ أيام في احتفالية كبيرة حضرها مئات السياح ورواد المدينة من مختلف محافظات مصر احتفالا بالكريسماس والعام الجديد، ما كان له أثر كبير في جذب السياح للمدينة من مختلف الجنسيات للاحتفال بكرنفال الإضاءة.

من جانبه أكد إسلام نبيل مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، أن الكريسماس هذا العام مختلف في ظل الإجراءات الاحترازية والحرص الشديد على السياح ورواد المدن السياحية من مختلف الدول والمحافظات.