وزير التموين يتفقد صوامع جديدة بالإسماعيلية والشرقية.. السبت

الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصلحي، السبت 5 ديسمبر، صوامع مدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك مدينة الصالحية بمحافظه الشرقية، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي.

ووقعت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، عقد اسناد تنفيذ مشروعات الصوامع الحقلية بـ 6 صوامع سعة الواحدة 5 آلاف طن بسعة إجمالية 30 ألف طن بمحافظات المنيا «عدوه»، الشرقية «أبو حماد، نزلة الخيال، طوخ القرموص، منيا القمح» المنوفية «قويسنا».

وأكد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي ال (SCADA) ، ( PLC مع امكانية التشغيل اليدوي.

ولفت وزير التموين إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مؤكدًا أن الصوامع ساهمت في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن، مشيرًا إلى أن كل هذه الإنجازات جاءت بتوجيه رئاسي من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

أقرا ايضا «التموين» تطلق منظومة إدارة ومراقبة عمليات تداول الاقماح التموينية