هالة السعيد: ندوات تمكين المرأة في مصر وإفريقيا استكمالا للجهود التدريبية

 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمرصد المصري للمرأة، الندوة الأولى والثانية من "سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول تمكين المرأة في مصر وأفريقيا".

 

تتضمن السلسلة، ثلاث ندوات متتالية، حيث عقدت الندوة الأولى تحت عنوان Bringing The Shadow Out: The (Un)Silenced Narratives of African Women'' Webinar، والندوة الثانية تحت عنوان: How to future proof a business using digital media marketing tools ، وذلك عبر تطبيق زووم.


أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن سلسلة ندوات تمكين المرأة في مصر وأفريقيا تأتي فى إطار سلسلة حلقات التعلم التفاعلي عن بعد واستكمالًا لجهود المعهد التدريبية والتي يقدمها للأشقاء بالقارة الأفريقية من خلال شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى أفريقيا (تنمية).


وحول شبكة التدريب لمعاهد الإدارة في أفريقيا "تنمية"، أشارت السعيد، إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة  أطلق مبادرة لإنشاء شبكة أفريقية لمعاهد الإدارة والتدريب وذلك أثناء انعقاد المنتدى الأفريقي الأول للحوكمة والتنمية في أبريل 2019.

 

وتأتي هذه المبادرة، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والعمل على توطيد العلاقات المصرية الأفريقية لتكون بمثابة منصة فريدة من نوعها تربط جميع الدول الأفريقية من خلال معاهد التدريب والإدارة، والتنسيق وتبادل الخبرات والتفاعل فيما بينها وتكوين شراكات فعالة، سواء كانت هذه المعاهد حكومية أو غير حكومية أو خاصة.


وأضافت السعيد، أن الشبكة إلى تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال تدريب العاملين بالدولة في القارة الأفريقية وتفعيل ونشر مبادئ الحوكمة على مستوى القارة.

 

ويكون لهذه الشبكة دورها في تحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 و"أجندة أفريقيا 2063. 


وأفادت السعيد، فيما يتعلق بمجالات اهتمام الشبكة، أنها تتمثل في تدريب الجهات الحكومية، الحوكمة، التنمية المستدامة، لافتة إلى أن الشبكة تضم في عضويتها خريجي برنامج القيادات النسائية الأفريقية الأول الذي أقيم بالقاهرة يناير الماضي بحضور 94 إمرأة من 35 دولة في جميع أنحاء القارة الأفريقية ممن يشغلن مناصب إدارية عليا.

 

 

أقراايضا إجراءات من «الحكومة» لحماية المرأة والفقراء من الأثار السلبية لـ«كورونا»