أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح دكتور روبرت ريدفيلد، مدير مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية أن شهري ديسمبر ويناير وفبراير سيكونان أوقاتًا عصيبة، وأصعب وقت في تاريخ الصحة العامة في أمريكا.

ووصل عدد مرضى كوفيد - 19 في مستشفيات الولايات المتحدة مرة أخرى إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث كان أكثر من 98600 مريضا بفيروس كورونا في المستشفيات يوم الثلاثاء، وهو العدد الأكبر الذي تم إحصاؤه خلال الوباء.

اقرأ أيضًا: خطة أمريكية لإنقاذ الاقتصاد بقيمة 900 مليار دولار

وذكرت أنظمة المستشفيات في جميع أنحاء البلاد منذ أسابيع إن قدرتها وطاقمها أصبحت ضعيفة للغاية، وأن رعاية المرضى قد تتأثر نتيجة لذلك.

وسجلت الولايات المتحدة حتى يوم الثلاثاء ثاني أعلى حصيلة لوفيات لكوفيد 19 في يوم واحد 2597، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز، وكان اليوم الوحيد الذي وصل إلى أعلى هذا المجموع اليومي هو 15 أبريل الماضي، عندما تم تسجيل ست وفيات أخرى.

ويبلغ المتوسط اليومي لوفيات جائحة كورونا في البلاد على مدار الأسبوع 1531، والتي تمثل أعلى من أعلى مستوى في الصيف عند حوالي 1130 ولكنه أقل من ذروة الوباء فوق 2240 في أواخر أبريل.

ومع ارتفاع عدد حالات دخول المستشفيات بسبب كورونا، من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات اليومية سوءًا، حيث حذر العديد من الخبراء مؤخرًا من أنه قد يتجاوز 2000 و3000 بانتظام، وربما يقترب من 4000.. أما الجانب المشرق قليلاً في تلك الأمة أنه يمكن تقصير مدة الحجر الصحي من 14 يومًا إلى 7-10 أيام، لبعض الأشخاص.