صور.. قوافل العيادات المتنقلة تجوب الإسماعيلية وتستهدف 500 أسرة

قوافل العيادات المتنقلة بالإسماعيلية
قوافل العيادات المتنقلة بالإسماعيلية


تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أنطلقت صباح اليوم حملة التوعية و قوافل العيادات المتنقلة إلى عزبة أبوخروع التابعة لمركز ومدينة أبوصوير بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري و مديرية الصحة ، و التي تسهدف 500 أسرة بالمنطقة.


تضمنت القافلة عيادات الباطني و الأطفال وتنظيم الأسرة على مدار يومي 2 و 3 ديسمبر و التي تستهدف القري و المناطق المحرومة و تستمر لمدة 6 شهور حتي تجوب كافة قطاعات المحافظة و توابعها.

اقرأ أيضا|التزام بقرارات غلق الورش والمحلات بالإسماعيلية.. صور

تم إجراء الكشف الطبي على الحالات و صرف العلاج بالمجان ، وكان قد تم أطلاق القافلة الأولى بقرية أبوطفيلة بمركز القنطرة غرب حيث تم الكشف خلالها على 479 مواطن و صرف العلاج بالمجان .
وأستمراراً لحملة 100 مليون صحة التي أطلقها رئيس الجمهورية للأمراض المزمنة يتم الكشف على السكر و الضغط و تحويل الحالات التي يتم أكتشافها إلي مراكز الأحالة بالصحة لمتابعتها.

كما تقوم الحملة علي التوعية بإتباع أهم الإرشادات الطبية بداية من التباعد الإجتماعي وصولاً إلى اتباع كافة إرشادات النظافة العامة والتطهير والتعقيم المتواصل. ومن جهته أكد محافظ الاسماعيلية على دعم المحافظة الكامل موضحا الدور المهم الذى تقوم به الصحة و الهلال الأحمر في الوقت الراهن لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وأشاد بالجهد المبذول للوصول الى مستفيدي الخدمة على ارض الواقع.