عبير موسي: سنفضح الإخوان.. وتركيا تخترق مساجد تونس

عبير موسي
عبير موسي

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إن هناك اختلاف جذري بين جماعة الإخوان المسلمين وبين حزبها، وهو أمر لا يخجل منه الحزب.

وأضافت أن الخلاف بين الدستوري الحر والإخوان يشكل عنصر قوة بالنسبة للحزب، لافتة إلى أن حزبها بصدد فضح هذا التنظيم وطريقة تفكيره وكيف يغلب مصالحه ومصالح الجماعات التي ينتمي إليها خارج تونس من أجل تركيع الدولة التونسية.

اقرأ أيضًاعبير موسى: أعتزم مقاضاة الغنوشي.. والبرلمان ليس مكانا للترويج لأفكاره

وحذرت موسي من أن هناك جمعيات تركية تخترق المساجد التونسية، لافتة إلى أنها تقدمت بلائحة للبرلمان تطالب الحكومة بحل التنظيمات السياسية والجمعيات التي تحمل أجندة مناهضة لثوابت الدولة وتنشر الأفكار الظلامية.

وفي سياق آخر، وصفت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، أداء رئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي بالمتذبذب والسلبي، كما أكدت أن السياسية الاقتصادية التي يتبعها هي سياسة فاشلة.

اقرأ أيضًا: عبير موسي: لن نخضع للأمر الواقع الذي فرضه الإخوان في تونس

وقالت موسي إن هناك شبه إجماع على أن الأداء متذبذب، ويدل على أيادي مرتعشة ويدل على أن رئيس الحكومة خضع للتجاذبات السياسية، وللحزام السياسي الذي يسانده في البرلمان.

وأضافت: "حكومة اليوم نشعر أنها ليست سيدة نفسها ولا تتخذ القرارات الضرورية في الوقت المناسب وتركت الأمور تتطور نحو الفوضى، والسياسية الاقتصادية التي اعتمدها رئيس الحكومة سياسية فاشلة وخطاباته وظهوره الإعلامي في عدة مناسبات أجج الاحتقان الجماعي، باعتبار أنه أذكى روح التفرقة بين الجهات وأظهر عدم دراية بالأولويات على مستوى التنمية الجهوية وبالتالي الأداء إلى حد اليوم هو أداء سلبي للغاية".

وحول ما تردد مؤخرا عبر وسائل إعلام تونسية عن احتمالية تعديل وزاري قريب، علقت موسى قائلة: "من الواضح أننا مررنا من مرحلة حكومة كل عام، لمرحلة حكومة كل ثلاثة أشهر، وهذا خطير جدا، لأن عدم الاستقرار السياسي وعدم استقرار مؤسسات الدولة يؤدي بطريقة آلية إلى الانهيار".