تنسيقية شباب الأحزاب تشارك في لقاء «آليات مواجهة خطاب الكراهية»

لقاء "آليات مواجهة خطاب الكراهية"
لقاء "آليات مواجهة خطاب الكراهية"

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والسياسيين في اللقاء الفكري الذي نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بحضور: محمد عزمي، ومحمود القط أعضاء مجلس الشيوخ، وعمرو يونس، وأميرة العادلي، ومي كرم، وأحمد فتحي أعضاء مجلس النواب، وعددًا من المفكرين والإعلاميين والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية من سميرة لوقا، والدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وناقش اللقاء آليات مواجهة خطاب الكراهية ونبذ التعصب وارتفاع وتيرة خطاب الكراهية في العالم، وبث خطاب التسامح وتعزيز الحوار واحترام الآخر ودعم مجالات السلام والتعايش.

فيما قالت أميرة العادلي إن مواجهة خطاب الكراهية تحتاج إلى استراتيجية عامة للدولة لبناء الإنسان المصري تتوازى مع خطة الدولة للتنمية، ويتم ترجمة هذه الاستراتيجية إلى سياسات عامة وتشريعات.

وأشارت إلى أن الظواهر الاجتماعية وارتفاع نسب العنف وأنواع الجريمة تحتاج إلى دراسة، مؤكدة أن وجود سياسات عامة واضحة تعالج الظواهر الاجتماعية هو بداية الطريق لعلاج أشكال الكراهية والعنف.

اقرأ أيضا: «السباعي» و«نجاتي» متحدثان لنواب تنسيقية الأحزاب بالشيوخ‎