ننفرد بنشر تفاصيل إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع 7 وزراء لمتابعة  تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"، مكلفاً بضرورة بدء الإستعدادات اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية.


من جانب أخر أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم تنفيذ أكثر من 1600 مشروعاً في 14 محافظة على مستوى الجمهورية بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».


وأضاف المصدر أن تكلفة 1600 مشروعاً تصل لحوالي 9 مليار، مشيراً إلى أن المحافظات التي ستتم فيها تلك المشروعات هي البحيرة، ومطروح، والإسماعيلية، والدقهلية، والجيزة، وقنا وسوهاج والمنيا، وأسيوط، وأسوان، والأقصر، والوادي الجديد.


وأكد المصدر أن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في المرحلتي الأولى والثانية قد خدمت 4 ونصف مليون مواطنا على مستوى، 375 قرية.

اقرأ أيضا| الحكومة تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قد كلف  الوزارات والجهات المعنية بضرورة بدء الإستعدادات اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسي، مُشددا على ضرورة مشاركة مؤسسة "حياة كريمة" بما تضمه من مجموعة الشباب، الذين لهم تواجد ملموس على أرض الواقع؛ من أجل التعاون مع الحكومة في تنفيذ المستهدفات في هذه المشروعات المهمة التي يتبناها رئيس الجمهورية. 


وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء:تطرق الإجتماع إلى جهود الحكومة الحالية لتنمية القرى، والتي تضمنت الجهود المبذولة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وبرنامج تطوير القرى الذي استهدف 208 قرى بدءاً من العام المالي 2015/2016  حتى العام المالي 2020/2019، ومشروعات الوزارات القطاعية التي تستهدف القرى  مثل مشروعات الصرف الصحي ، والمدارس، ومياه الشرب، والوحدات الصحية، إلى جانب برامج التنمية المحلية المُنفذة من خلال دواوين عموم المحافظات، فضلا عن تدخلات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في المناطق الريفية بسوهاج وقنا وامتداداته المتوقعة في أسيوط والمنيا. 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي