«قومي المرأة» بالإسكندرية ينظم ندوة بعنوان «العنف المجتمعي.. أسبابه وعلاجه»

أرشيفية
أرشيفية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية ندوة تحت عنوان (العنف المجتمعي.. أسبابه وعلاجه)، وذلك في إطار حملة الـ16 من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي ينفذها فرع المجلس تحت إشراف الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة الفرع. 


وتحدث المشاركون في الندوة عن أهمية دور المرأة في المجتمع، ونشأة الحملة التي دشنتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، مؤكدين أهمية دور المرأة فى تحقيق التنمية المستدامة 2030، وأنها شريك أساسي في هذه التنمية.


واستعرضوا الأنشطة التوعوية والقانونية التي يقوم فرع المجلس بتقديمها للمرأة، وتناولوا مظاهر تكريم المرأة في الإسلام وكيف أن كل الأديان حثت على معاملة المرأة معاملة كريمة، مشيرين إلى دور المرأة في الحضارات القديمة المختلفة، وأهمية الجهات القيادية ونشاطها الطيب في حماية الإنسان بوجه عام والمرأة بوجه خاصة.

اقرأ أيضا.. مايا مرسي: نأمل إقامة وحدة علاج العنف ضد المرأة في كل المحافظات

كما تحدث المشاركون عن أنواع العنف ضد المرأة وتأثيره السلبي نفسيا واجتماعيا، ومن بينها ظاهرة الختان، والتي لها أبعاد وانعكاسات سلبية على حياة الفتاة والمرأة بعد ذلك، مما يتسبب في تصدع العديد من العلاقات الزوجية.. واستعرضوا أيضا الصور المختلفة والمتعددة لأشكال العنف ضد المرأة (عنف بدني، عنف نفسي، زواج مبكر، ختان، حرمان من الميراث، حرمان من التعليم، تحرش، إهمال وإساءة).


وشددوا على ضرورة التعاون بين الجهات المختلفة في سبيل تحقيق الهدف المنشود، وهو القضاء على العنف ضد المرأة، وترسيخ مبادئ التربية الإيجابية داخل الفتيات حتى يصبحن أمهات قادرات على تربية جيل صاعد.