خاص | موعد إنتاج أول عربة قطارات مصرية

المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن بدء إجراءات تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية "نيرك"، من أجل توطين صناعة مستلزمات السكك الحديدية والمترو لتغطية الإنتاج المحلي. 

وأعلن رسلان لـ"بوابة أخبار اليوم"، توقيع عقد تأسيس الشركة بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد على مساحة 300 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية، بتكلفة 240 مليون دولار، لافتا إلى أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، الأولى منها مصنع للوحدات المتحركة والثانية مصانع للصناعات المغذية للقطاع، مع إقامة مجمع صناعي لتصنيع الوحدات المتحركة للسكك الحديدية بطاقة إنتاجية تبلغ 300 عربة سنويا.

اقرأ أيضا| خاص| رئيس «السكة الحديد»: الإيرادات ستعادل مصروفات التشغيل خلال 3 سنوات

وأشار إلى أن هذه الشركة ستمثل نقلة نوعية كبيرة في مجال توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، مؤكدة: "لن تلبي الاحتياج المحلي فقط بل ستساهم في القدرة على التصدير إقليميا ودوليا، ومن المتوقع المساهمة في خلق فرص عمل للشباب"، لافتًا إلى أنه من المتوقع بدء إنتاج أول عربة قطارات مصرية خلال 3 سنوات.

وعن نسبة المكون المحلي في منتجات هذا المصنع، أوضح رسلان أنها ستصل إلى نسبة 40%، ويستهدف كل هذا توطين هذه الصناعات وتلبية الاحتياجات، إضافة إلى زيادة الدخل القومي.