رئيس جامعة كفر الشيخ: الرئيس السيسي يدفع قاطرة البحث ودعم التكنولوجيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدفع قاطرة البحث ودعم التكنولوجيا لتحقيق الربط بين البحث وتنمية المجتمع تشجيعا للمشروعات البحثية لبناء مجتمع مصرى يتعلم ويبتكر وأن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار كان ولا يزال من أهم أولويات الدولة.


وقال رئيس الجامعة -خلال استقباله السفيرسيرجي تيرتنتييف سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة والوفد المرافق له والدكتور ميادة بلال رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء- إن الجامعة حريصة على الاهتمام بالعملية التعليمية والبحث العلمى، مشيرا إلى إمكانيات الجامعة على المستوى الإنشائى والأكاديمى المتميز التى يهدف إلى تحقيق التعاون المستمر بين الجامعتين وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين. 

اقرأ أيضا.. جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة توعوية عن مخاطر الإدمان

واصطحب رئيس الجامعة الوفد الزائر في جولة في حرم الجامعة وكليات الذكاء الإصطناعي والحاسبات والمعلومات والعلوم والزراعة وورش كلية الهندسة ومستشفى الجامعة كما تفقد الوفد كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد وأحواض الاستزراع السمكى وتربية الأسماك، وكلية الصيدلة وطب الفم والأسنان ومزرعة البساتين بكلية الزراعة.


وأوضح أن الهدف من الزيارة التعرف على إمكانات الجامعة البحثية والعلمية وبحث سبُل التعاون المستقبلى بين الجامعة وجامعات دولة بيلاروسيا فى المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والقطاع الطبي والدواء والعلوم الزراعية والفيزيائية.


بدوره، أعرب سفير دولة بيلاروسيا عن سعادته بهذا اللقاء، ودعا إلى تبادل الزيارات والخبرات بين قيادات الجامعة ونظرائهم في جامعات بيلاروسيا لبحث آليات التعاون ووضع الاستراتيجيات للأنشطة المختلفة لما تمتلكه الجامعة من إمكانيات بشرية وبحثية وإنشائية.


وأكد سفير دولة بيلا روسيا تميز جامعة كفرالشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيدا بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي، وكذا تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.


وأضاف أن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمى وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية.