منها «تعقيم المدرجات يوميًا».. خطة جامعة القاهرة للحد من انتشار كورونا

د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك طبقًا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا.

كما وجه رئيس الجامعة بتكثيف حملات التوعية داخل الكليات والمدن الجامعية، لتوعية الطلاب بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.

اقرأ أيضا| حوار| عميد معهد الأورام: أعمال التجديد تنهي في 31 ديسمبر

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تعمل بشكل مستمر على المساهمة في الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة فيروس كورونا في مختلف الجوانب سواء الصحية أو التعليمية أو البحثية، ومن بينها حرص الجامعة على تقديم الوعي والمعلومات الصحية المهمة عن فيروس كورونا، من خلال إصدار محتويات متعددة قائمة على أسس علمية.

وتشمل الأسس العلمية، العديد من الأدلة الاسترشادية والتوعوية، مثل دليل التعايش مع فيروس كورونا، ودليل التوعية بالفيروس المستجد، والدليل الاسترشادي لقواعد العزل المنزلي لمصابي كورونا من منسوبي جامعة القاهرة، ودليل كورونا للمنشآت الصحية، ودليل كورونا للجامعات والكليات، بالإضافة إلى إطلاق العديد من حملات التوعية بالفيروس.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي