خاص | نائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل عملية تطوير القاهرة الإسلامية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اجتماعا لاستعراض مخططات وجهود تطوير القاهرة الإسلامي، وتطوير مسجد الإمام الحسين والمنطقة المحيطة به في القاهرة التراثية، على غرار ما تم في مشروع روضة السيدة زينب.

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه خلال الفترة الحالية تضع المكاتب الاستشارية المتخصصة خطة لتطوير منطقة الحسين والمنطقة المحيطة، مضيفًا أن الهيئة الهندسية هي التي ستكون مسؤولة عن عملية التطوير بالتعاون مع المحافظة.

اقرأ أيضا| مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة البدء في تطوير عدد من ميادين القاهرة

كان رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، قد عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء، تقريرًا حول الدراسات الخاصة بالبدء في تطوير مسجد الإمام الحسين والمنطقة المحيطة به بالقاهرة التراثية، على غرار ما تم في مشروع روضة السيدة زينب، حيث أوضح أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير المناطق السكنية قبل البدء في تطوير المباني الأثرية والتراثية.

وأشار إلى أنه تم إعداد مقترحات لكل منطقة مطلوب تأهيلها وترميمها في منطقة الحسين، مثل منطقة كفر الطماعين، وتشمل: شارع أم الغلام، وشارع قصر الشوق، وشارع كفر الزغاري، وذلك من مدخل شارع الأزهر المؤدي إلى حارة سيد الدواخلي، ومنها شمالا إلى باقي المنطقة.

كما سيتم تأهيل مناطق: خان الحسين للحرف اليدوية، ومنطقة درب اللبانة، حيث يشمل هذا المشروع إيجاد مسار تعليمي وثقافي في هذه المنطقة بجانب أنشطة ترفيهية وتجارية، وسكنية، وسياحية وخدمات مجتمعية، فضلاً عن التأهيل العمراني لمنطقة باب زويلة والحاكم بأمر الله وشارع باب الوزير.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي