«السياحة هناك شكل تاني».. مرسى علم بين جمال الشواطئ وسحر الطبيعة

شواطئ مرسى علم
شواطئ مرسى علم

مصر تتمتع بوجهات سياحية تعد الأجمل على الطلاق في العالم، جعلتها تتربع على عرش خريطة السياحة العالمية ومن ضمن تلك الوجهات السياحية الرائعة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر.


وتتميز مرسى علم بشواطئها الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الرائعة، وفيها مراكز الغوص عالمية كما بها مناخ معتدل طوال العام، ويوجد بها أجمل المحميات الطبيعية، لذلك تعد من أجمل وأشهر الوجهات السياحية المصرية حيث يوجد بها تنوع في الأنماط السياحية.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد في السطور القادمة أجمل المزارات السياحية هناك..


محمية صامداي "بيت الدولفين"
تعد محمية صامداي من أهم و أجمل المحميات الطبيعة في مصر و بها أكثر من 5 آلاف دولفين من فصائل مختلفة وأيضا يمكنك مع مشاهدة تلك المظاهر الطبيعية الرائعة تقوم بأجمل تجربة غطس هناك وسط الطبيعة الخلابة. 


محمية وادي الجمال
تعد من أجمل الأماكن في مرسى علم حيث بها مناظر الطبيعة الخلابة مثل نباتات نادرة ومخلوقات برية وبحرية وحيوانات برية كالصقور والغزلان وجمال.


شجرة القلعان
تتميز شجرة قلعان بأنها من أكثر الأشجار الغريبة في العالم لأنها تنمو وسط مياه البحر ويعيش حولها الأسماك الملونة والشعاب المرجانية لذلك أصبحت من أجمل المزارات السياحية في مرسي علم. 


حطام أبو غصون
من أجمل الأماكن في مرسى علم للغوص حيث موقع السفينة التي غرقت عام 1993 إثر عاصفة أدت لاصطدامها بحاجز صخري شقها لنصفين لتتحول فيما بعد لموطن لعشرات الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة التي تتميّز بها المنطقة.


قرية برنيس
استطاعت قرية برنيس أن تجذب ملايين السياح الباحثين عن السياحة العلاجية في مصر لأنها من أشهر القرى في مرسي علم في مجال السياحة العلاجية. 


مرسى فجيرة
يعد مرسي فجيرة من أشهر مراكز الغطس في مصر و استطاع أن يجذب المحترفين في الغطس من العالم بأكمله ليقوموا بأجمل رحلة غطس هناك. 


خليج أبو دباب أو الأطوم
يشتهر خليج أبو دباب بالمخلوقات البحرية النادرة مثل عروس البحر وبالشعاب المرجانية الخلابة لذلك يعد من أجمل شواطيء مرسى علم. 


ضريح أبو الحسن الشاذلي
من أشهر معالم مرسى علم الدينية وأصبح مزارا سياحيا بعد أن توفي صاحب الضريح.

 

اقرأ أيضا|

عاجل | محافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات الغوص والسفاري بـ«إلفين ستون»

تفاصيل هجوم سمكة قرش على سائحة ألمانية بمرسى علم