زي النهاردة.. ميدو يسجل أول هدف في مشوار احترافه الأوروبي

ارشيفية
ارشيفية


في مثل هذا اليوم 2 ديسمبر من العام 2000، افتتح أحمد حسام «ميدو»، نجم مصر وتوتنهام الإنجليزي السابق، سجله التهديفي في مشوار احترافه الأوروبي بتسجيل هدف انتصار جنت على ستاندرلياج في الجولة 15 للدوري البلجيكي الممتاز.

تأخر جنت بهدف عكسي، قبل أن يسجل ميدو هدف الانتصار في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح جنت على ستاندرلياج.

ميدو الذي كان يبلغ 17 عامًا آنذاك، استطاع أن يسجل 11 هدفًا لجنت خلال 23 مباراة في هذا الموسم، وانتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي في الموسم التالي.

ميدو يفجر مفاجأة: نجم الزمالك يطلب الرحيل

ميدو ضمن 11 لاعب فقط في تاريخ الكرة المصرية شاركوا مع أنديتهم الأوروبية في الأدوار المتقدمة لبطولة دوري أبطال أوروبا، وبقمصان 3 أندية هي أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي، كما أنه ثاني أكثر لاعب مصري مشاركة في البطولة الكبرى بـ 18 مباراة بعد محمد صلاح بـ 53 مباراة، وثالث أكثر اللاعبين مشاركة في عدد دقائق اللعب بـ 969 دقيقة في دوري الأبطال بعد محمد صلاح 4.202 دقيقة (53 مباراة) ومحمد النني 1050 دقيقة (17 مباراة).

ولعب ميدو خلال مشواره الاحترافي لأندية جنت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وسيلتا فيجو الإسباني ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي وتوتنهام هوتسبير وميدلسبره وويجان ووست هام يونايتد وبارنسلي الإنجليزيين.