سمكة قرش تهاجم سائحة ألمانية في مرسى علم  

سمكة قرش تهاجم سائحة المانية
سمكة قرش تهاجم سائحة المانية

أصيبت سائحة ألمانية بعد تعرضها لهجوم سمكة قرش جنوب البحر الأحمر على سواحل مدينة مرسى علم بمنطقة "الفين ستون" أثناء رحلة غوص، وتم نقلها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم وحلتها مستقرة.

وكانت قد تلقت الاجهزة المعنية بالبحر الأحمر، اخطارا بتعرض سائحة ألمانية كانت تقوم بالغوص فى منطقة "الفين ستون" لهجوم من سمكة قرش من نوع "لونجمانوس" او القرش المحيطي، وأحدث القرش اصابات في الكتف وتم نقلها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم وحالتها مستقرة .

وكشفت مصادر أن السائحة كانت فى رحلة غوص من مركز شجرة فى رحلة الصباح الباكر وفي لحظات الغوص الأخيرة وقبل انتهاء فترة الغوص بعمق 5 أمتار، تعرضت السائحة إلى هجوم من قرشين احدهما عضها فى الكتف، وساهمت بدلة الغوص في تقليل حجم الإصابة.

وشهدت شرم الشيخ منذ أسابيع واقعة مشابهة بعد أن تعرض 3 أشخاص لهجوم سمكة قرش بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ ما نتج عنه إصابات بالغة لهم، حيث تلقت غرفة عمليات وزارة البيئة بلاغ بهجوم سمكة قرش على 3 أشخاص بمحمية رأس محمد.

وأعلنت وزارة البيئة في بيان عن ظهور سمكة قرش بجنوب سيناء، أن بلاغ ورد بتعرض ثلاثة أفراد إلى هجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد بجنوب سيناء مما أدى إلى إحداث بعض الإصابات بهم، وقد تطلب ذلك نقلهم إلى المستشفى لإتخاذ الإسعافات اللازمة لهم، والإجراءات المناسبة في هذا الصدد.

وتقوم وزارة البيئة حاليا بإجراء كافة التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث وفقا للبروتوكولات العالمية في هذا الشأن لتحديد الأسباب التي قد تكون تسببت في هذا الحادث.

وتتابع وزارة البيئة الموقف عن كثب وسوف تقوم بإعداد بيان تفصيلي فور الانتهاء من التحقيقات لتحديد نوع تلك السمكة وحجمها وأسباب الحادث بشكل تفصيلي، فيما تم نقل المصابين لمستشفي شرم الشيخ الدولي لتلقي العلاج.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها سواحل شرم الشيخ لهجوم اسماك القرش كان في عام ٢٠١٠ وتم إعداد بحث لمعرفة اسباب تغير سلوك اسماك القرش عن طريق خبراء دوليين.

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير بميدان وابور الثلج