على غرار فتاة سقارة.. سياح يتصورون أمام المزارات الأثرية المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشعلت فتاة مصرية غضب رواد السوشيال الميديا بسبب التقاطها صور من أمام هرم سقارة بالزي الفرعوني مما جعل المجلس الأعلى للآثار يحيل الواقعة إلى النيابة ليتم التحقيق فيها.


ولكن من المتعارف عليه أن جميع الزائرين للمناطق الأثرية المصرية يقومون بالتقاط الصور التذكارية من أمام المزارات الأثرية حتى تصبح ذكرى حلوة لزيارتهم لهذا المكان العظيم.
و كما يظهر في الصور يحرص جميع السياح على التقاط الصور التذكارية و السلفي من أمام المزارات الأثرية المصرية حيث يعربون دائما عن إعجابهم الشديد وانبهارهم بها.

 


يذكر أن أحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام أحد الفتيات بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها علي منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 


وأكد الدكتور مصطفى وزيري على حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

اقرأ أيضا مدير آثار سقارة يكشف: فتاة الزي الفرعوني تسللت بـ«عباية سوداء وقلعتها»