هاني صقر: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي أوصل صوت المستثمرين للمسئولين 

المهندس هانى صقر
المهندس هانى صقر

وجه المهندس هانى صقر، الأمين العام لجمعية الصناع المصريين، الشكر لمؤسسة أخبار اليوم لتنظيم المؤتمر الاقتصادي السابع السنوى ألهام.

وقال هاني صقر، إنه أحدث نقلة نوعية مهمة وأوصل صوت المستثمرين للمسئولين فى كافة القطاعات وحقق نجاحا خاصا فى ملف النقل واللوجيستيات.

وأشار هاني صقر، إلى أهمية الإستثمار فى سيناء وضرورة التوسع فى هذا الإطار وأن الحكومة نفذت ونجحت فى ضخ إستثمارات بالمليارات من طرق وأنفاق وموانئ.

جاء ذلك خلال الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع والمقرر عقده في 19 ديسمبر 2020.

وأوضح الأمين العام لجمعية الصناع المصريين، أن هناك عدد من التحديات بحلها نسرع من وتيرة التنمية فى سيناء وعلى رأسها إعادة النظر فى أوزان الحمولات التى تعبر من الأنفاق إضافة إلى إستئناف العمل فى الطرق الحيوية والرئيسية التى تغلق ليلا وكذلك توفير أجهزة فحص حديثة الأمر الذى يترتب عليه تسريع وتيرة العمل فى هذه البقعة الغالية من أرض مصر وتوفر الوقت وتكلفة النقل فضلا عن أهمية وضع لائحة تحدد رسوم النقل على الطرق وأكد أن منظومة النقل واللوجيستيات أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجذب الإستثمارات.

من جانبه قال رامى صالح مدير تطوير أعمال بشركة المراكبى للصلب، إن أسعار الكهرباء للمصانع تحتاج إلي البحث عن حلول.

وأكد أن مصر نفذت مشروعات ضخمة فى هذا المجال وفرت من خلالها قدرات كهربائية ضخمة ما يحتم أهمية توجيه الفائض لخدمة الصناعة والتصدير ومعالجة التشوهات السعرية للكهرباء.

وأضاف: نحتاج توجيه دعم الكهرباء أكثر للصناعة وليس للأفراد للقدرة على الإنطلاق بالصناعة المصرية إلى الأمام والمنافسة بمنتجاتنا داخليا وخارجيا والوصول بصادراتنا إلى 100 مليار دولار سنويا.

اقرا ايضا : تكريم أسماء الراحلين محمد فريد خميس وصالح كامل بـ«أخبار اليوم الاقتصادي»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي