وزير الزراعة : لدينا اكتفاء ذاتي من الأسماك| فيديو

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

كشف السيد القصير وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق على إنشاء 3 مزارع مصرية نموذجية مشتركة بجنوب السودان، قائلاً إننا نهدف إلى تنمية الثروة ورفع مستوى المربي الصغير، مضيفاً أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يهدف لزيادة الرقعة الزراعية.

وقال القصير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البد، مساء اليوم الثلاثاء، إن لدينا مساحات وأماكن متعددة للاستصلاح لزيادة الرقعة الزراعية، ، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يهتم دائما بدعم القطاع الزراعي، مؤكداً أن الرئيس مهتم بتوفير الأمن الغذائي للمواطنين، مضيفا أن الأمن الغذائي مرتبط بصحة المواطن.

وأضاف وزير الزراعة، أننا نمنح مراكز تجميع الألبان شهادات اعتماد دولية تمكنه من التصدير، لافتا إلى أن قيمة شهادة الاعتماد الدولي لمراكز تجميع الألبان 50 ألف جنيه تتحملها الدولة، مؤكداً أن 5.5 مليون طن إنتاج مصر من الألبان ونقوم بالتصدير ولا نستورد، مشيرا إلى أن لدينا اكتفاء ذاتي مة الأسماك.

وأكد ، أن مصر لم تتعرض لأي أزمة في السلع الغذائية أو الخضروات في أزمة كورونا، مستدركاً أنه نعمل على توفير السلع الغذائية وتكون في متناول الجميع.