أبرزها ترشيد الكهرباء.. «التنمية المحلية» توضح مزايا غلق المحلات

غلق المحلات التجارية
غلق المحلات التجارية


أكدت وزارة التنمية المحلية، أن قرار تحديد مواعيد غلق وفتح المحال التجارية يتضمن العديد من المزايا، والذي من المقرر أن يبدأ اليوم الثلاثاء ١ ديسمبر.


وأضافت الوزارة، أن من بين تلك المزايا  توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وإعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة بما يضفي جانباً حضارياً وجمالياً جديداً للمحافظات المصرية.


وأشارت الوزارة، إلى أن من ضمن مزايا القرار تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى، وكذلك منع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتيي.


أصدرت وزارة التنمية المحلية، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك المواعيد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر، مشيرة إلى أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة.

 

شاهد ايضا :- «محلية النواب» تناقش مواعيد فتح وإغلاق المحال العامة ‎