وزيرة التخطيط ومحافظ بالقاهرة يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي

محافظ القاهرة و وزيرة التخطيط
محافظ القاهرة و وزيرة التخطيط

شهدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة افتتاح مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي باسطبل عنتر، والتي أقامتها جمعية تواصل بالتعاون مع  عدد من المؤسسات.

 

وأشاد محافظ القاهرة بدور المجتمع المدنى والمشاركة المجتمعية فى تنفيذ المخخطات التنموية للمحافظة، مشيرا إلى أن المدرسة ستساهم في حل مشكلة التسرب من التعليم وإيجاد فرصة عمل لسكان عزبة خيرالله.

 

وتستهدف المدرسة زيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية للجمعية من 180 طالب الى ما يقرب من 500 طلب، وتضم المدرسة ١٠ فصول دراسية 2 لرياض الأطفال و 8 إبتدائي، ومعمل حاسب آلي  مؤهل للاعتمادات من الهيئات المانحة للشهادات العالمية بما يحقق النفع للطلاب وشباب المنطقة، بالإضافة إلى  مطبخ ومطعم لتغذية الطلبة والعاملين ومسرح تواصل وهو مجهز وبسعة ١٠٠كرسي ويعد منارة للفنون والثقافة في عزبة خير الله حيث يستخدم لتدريب الطلاب على العروض الفنية والثقافية والإستعراضية وتقديم العروض للجمهور، الى جانب معمل علوم  ومكتبة ليستفيد منها طلبة المدرسة، وقاعة تدريب واجتماعات تضم أنشطة حرفية "النجارة، النحاس، التفصيل، الخياطة، التطري، الكروشيه، الخيامية، المنسج، تطريز بالخرز، المكرمية، الابوكسى" وأنشطة فنية  "أكروبات، أكروبات هوائية، كورال، إيقاع، فلكلور، تمثيل"، وملعب رياضي لتفريغ طاقات طلاب المدرسة وإتاحة الملعب لشباب المنطقة عقب اليوم الدراسى .

كما تشتمل المدرسة على مركز تدريب حرفى لشباب المنطقة وسيدات عزبة خير الله وإسطبل عنتر ودار السلام والمقطم لتدريبهم على الحرف اليدوية لزيادة دخلهم، بالإضافة الى توفير العديد من فرص العمل من أهالي المنطقة في وظائف دائمة بالجمعية.


يذكر أنه يوجد بالمدرسة تجهيزات لإستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة ومحطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 50 كيلو وات لإمدادها بالطاقة اللازمة للتشغيل مع الحفاظ على البيئة المحيطة والاستفادة من الموارد الطبيعية لغرس مفاهيم الاستدامة البيئية للطلاب، بالإضافة إلى مسطح اخضر لزراعة سطح المدرسة لتدريب الطلاب على أعمال البستنة ولتقليل التلوث والحفاظ علي البيئة.


شهد الحفل المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومديري مديريتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم ورئيس حي مصر القديمة.

شاهد ايضا :- وزيرة التخطيط: ضبط النمو السكاني قائمة على التمكين الاقتصادي للمرأة