تفاصيل جديدة في واقعة طعن «مريض نفسيا» 6 أشخاص بطوخ

المتهم
المتهم

شهدت منطقة السيفا بمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، واقعة مأساوية، راح ضحيتها شخصين وإصابة 4 أشخاص على يد مريض نفسي.

 

وفي هذا السياق، قال "محمد. أ"، شاهد عيان، "المتهم معروف أنه يعاني من حالة نفسية، ففي يوم الحادث خرج بسكين وقام بطعن كل من يقابله دون أي ذنب لهم.. فهم لم يعترضوا المتهم".

 

اقرأ أيضا|ضبط 5788 سائقًا لمخالفتهم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعة

 

وتابع: "إن المتهم خريج دار علوم، وقام بقتل "طبيب ومسن"، دون أن يكون لهم سابق عداوة معه، ونجح الأهالي في القبض عليه وتسليمه لشرطة".

وكانت البداية، عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز طوخ العميد تامر موسى، يفيد بتعدي مريض نفسيا على 6 أشخاص في الشارع بقرية السيفا دائرة مركز طوخ، وتسبب في مصرع شخصين.

وانتقل اللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، وتبين قيام مريض نفسيا  يدعى "أحمد ج" بالتعدى على كل من محمد عبد العليم، 60 عاما عامل، توفى فور وصوله مستشفى الجامعة وضياء السيد، 22 عاما لقي مصرعه، فيما أصيب ٤ أخرين بجروح، وتم القبض على المتهم والسيطرة عليه.

 

وتولت النيابة التحقيق، حيث انتقل فريق من النيابة العامة، وبدأت في معاينة الحادث، والاستماع إلى أقوال شهود العيان.

 

وأمرت النيابة، بندب الطب الشرعي لمعاينة الجثث، وبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمة في الواقعة، والتصريح بالدفن، كما أمرت النيابة بطلب تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة والاستعلام عن حالة المتهم والمصابين لسؤالهم.