اليوم.. صرف تموين ديسمبر واستمرار عمل المنافذ حتى التاسعة مساءً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق الأول من الشهر الجاري، من التاسعه صباحا وحتي التاسعة مساءً، وذلك من خلال 30 الف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية.

وطرحت التموين، عبر منافذها 28 سلعة ضمن مقررات ديسمبر ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر، وبحد اقصي كمامتين اختيارين حسب رغبة صاحب البطاقة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين قامت بزيادة الكميات المتعاقد عليها مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بمليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، وهي كمية إضافية حيث تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة في مجابهة انتشار فيروس كورونا،والاستعداد للموجة الثانية المحتمله منه.

من ناحية أخري أكدت التموين على استمرار طرح الخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية،بالاضافة إلى ضخ جميع السلع الاستراتيجيةواللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات لتوفير جميع السلع الغذائية بشكل مستمر.

وأشارت إلى تأمين احتياطي إستراتيجي جيد من كافة السلع الاستراتيجية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث أن المخزون الإستراتيجي من القمح 5.5 أشهر، الزيت 5.4 شهر، بينما يكفي احتياطي الأرز حتي 2021،، والسكر لأربعة أشهر.

أقرا ايضا التموين: جائحة «كورونا» ترفع حجم مبيعات التجارة الإلكترونية