بعد إعادة الفرز جزئيًا.. تأكيد فوز بايدن بولاية جديدة

جو بايدن
جو بايدن

صادقت ولاية ويسكونسن الأمريكية على فوز الرئيس الحالي جو بايدن بأصواتها عقب إعادة فرز الأصوات بها مرة أخرى.


وبحسب وكالة اسوشيتد برس الأمريكية فإن إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن لم يمكن دونالد ترامب من الفوز بها، وذلك بعدما طالب بإعادة فرز جزئي للأصوات بها، في إطار مساعيه لإثبات تزوير الانتخابات التي جرت في 3 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:  ولاية أريزونا الأمريكية تصدق رسميا على فوز جو بايدن بأصوات الولاية


وقالت حملة جو بايدن إن إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن  أظهر فوز بايدن بشكل حاسم ونفى أي مزاعم للتزوير، مضيفا أنه حتى لو نجح ترامب في ولاية ويسكونسن، فإن أصوات الهيئة الانتخابية الـ10 في الولاية لن تكون كافية لكي تجعل ترامب رئيسا لأمريكا.


وصرح المدعي العام الديمقراطي لولاية ويسكونسن جوش كول في بيان اليوم الاثنين بأنه لا يوجد أي أساس على الإطلاق لأي تأكيد على وجود احتيال واسع النطاق كان من شأنه التأثير على نتائج الأنتخابات الأمريكية.


وأضاف أن إعادة فرز الأصوات استهدفت فقط مقاطعتين هم الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، وأغلب سكانها من الأمريكيين ذوي البشرة السمراء.


وفي وقت لاحق اليوم صدقت ولاية أريزونا رسميا، على نتائج أصوات الولاية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأصوات الولاية في المجمع الانتخابي وعددها 11 صوتا. 


وقالت وزير خارجية الولاية كايتي هوبز - وفق ما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية - إن "عملية الانتخابات كانت الأكثر تأمينا في التاريخ الحديث، "على الرغم من المزاعم التي لا أساس لها من الصحة".