«الأرصاد» تكشف مفاجأة بشأن طقس الخميس والجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن مفاجأة بشأن طقس يومي الخميس والجمعة 3 و4 ديسمبر المقبلين.

ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، تنعدم خلال اليومين فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء، ويصاحب ذلك استقرار في الأحوال الجوية، فيما تستمر فرص سقوط الأمطار قبل يومي الخميس والجمعة وبعدها على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الثلاثاء طقس معتدل نهارًا مع شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية "الإسكندرية - السلوم - مطروح - بورسعيد - العريش - رفح"، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري "كفر الشيخ - البحيرة"، وستتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي على البحر المتوسط وبامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين نصف متر و1.25 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، وعن حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر و1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس الغد معتدل نهاراً بارد ليلاً.. والعظمى بالقاهرة 20
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي