صعيد المحبة.. كاهن يفتتح معهد أزهري ومسيحي يوزع الحلوى في إنشاء مدرسة القرآن

صعيد المحبة.. صورة السلام وكاهن كنيسة يفتتح معهد أزهري ومسيحي يوزع الحلوى في إنشاء مدرسة القرآن
صعيد المحبة.. صورة السلام وكاهن كنيسة يفتتح معهد أزهري ومسيحي يوزع الحلوى في إنشاء مدرسة القرآن

شهدت محافظة قنا، خلال هذه الأيام، 3 فعاليات، كان بطلها الحب والسلام بين المسلمين والمسيحيين، الذين أثبتوا للعالم كله، أنهم يعيشون في جو من التآخي في كافة المناسبات الدينية ، وأنهم يعيشون تحت مظلة وطن واحد، كله تآخي ومحبة، لا يسمحون لأحد مهما كان أن يبث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

سلاما على ايادي تلتقي بالرغم من اختلاف الأديان

بينما كان يسير راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية الرحمانية قبلي، بنجع حمادي، على رصيف محطة سكك حديد نجع حمادي، لاستقلال القطار المتجه إلى القاهرة، تصادف مرور شيخ يرتدي الزي الأزهري، وتبادلا التحية بينهما، في الوقت نفسه التقط حسن جمال الصورة، عن طريق الصدفة، والتي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي.

أقرأ أيضا: http://لبابا تواضروس يلتقي موجهي التربية الدينية المسيحية على zoom

وعلق القمص انجيليوس، راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالرحمانية قبلي، بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، على الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء تواجده بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وهو يتبادل التحية مع رجل دين اسلامي.

وأوضح القمص انجيليوس، أن الصورة الملتقطة تجسد واقع المحبة الصادقة بين المصريين، وترابطهم بعيدا عن المناسبات الرسمية، التي يتم خلالها التقاط مثل هذه الصور .

وحول ملابسات الصورة، أكد انجليوس أنه كان في طريقه الى القاهرة، وأثناء توجهه لصعود القطار، تصادف مرور رجل الدين الاسلامي، الذي لا يعرفه مسبقا، إلا أنه رأى في تحيته المحبة والتقدير والاحترام، فبادله المحبة والتحية.

وأشاد القمص انجيليوس، بتفاعل المصريين مع الصورة المتداولة، موجها الشكر للطالب الذي التقطها، ومتمنيا له التوفيق في حياته العلمية والعملية.

ووجه القمص انجليوس الشكر لرجل الدين الاسلامي، الذي شاركه الصورة، واصفا مشاركته بأنها أظهرت المحبة التي يحملها المصريين لبعضهم البعض، وأنها تقطع الطريق أمام كل من يروج لعكس ذلك.

وكان عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صورة لقمص وشيخ، يتبادلان التحية، وسط تبادل التعليقات بين المسلمين والأقباط ، التي تدل على روح المحبة بين أبناء الوطن الواحد.

والصورة التقطها حسن جمال، بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وعلق عليها أنه التقطها بالصدفة، وأنها أحلى صورة في 2020.

وأشار محمود علي، معلم، إلى أن هذه الصورة توضح المحبة بين المسلمين والأقباط بنجع حمادي، وأنهم يعيشون في وطن واحد يجمعهم المحبة والود والأخوة، وتبادل التهاني بينهم في كافة المناسبات، فهم يعيشون في الفرح والأحزان سويا، لا تفرق بينه أي فتنة.

وقال بطرس فايز، أحد أبناء نجع حمادي، المقيم في الكويت، والذي يشارك مع أسرته في ذبح الأضحية في عيد الاضحي سنويا، تعليقا على الصورة، عشنا وهنعيش مع بعض في سلام.

وأشار محمود النجمي، عامل، إلى أن هذه الصورة تدل على نجع المحبة والخير، كما تدل على الترابط بين المسلمين والمسيحيين، بدليل رفض المسيحيين الإساءة للرسول وتضامنهم مع المسلمين.  

مسيحي يوزع الحلوى على العاملين في إنشاء مدرسة القرآن

وفي قرية العربات جنوب محافظة قنا، شارك أقباط القرية في تقديم الطعام للعاملين بمدرسة القرآن الكريم بالقرية أثناء أعمال القواعد الخرسانية

وقال عماد بقطر، مسيحي، إنه تعود على مشاركة المسلمين في كافة المناسبات، وأنه درس معهم في كتاب واحد وهو صغير، وقام بتوزيع الحلوى على العاملين في إنشاء مدرسة القرآن الكريم، مساهمة منه ولبث روح الأخوة بين الجميع.

كاهن كنيسة يشارك في إفتتاح معهد أزهري

وشارك كاهن كنيسة أبو سفين بصوص جنوب محافظة قنا ، والنائبة نجلاء بخوم، في افتتاح المعهد الازهرى الابتدائى، بحضور الشيخ تاج الدين أبو الوفا، رئيس منطقة قنا الأزهرية.

وقال الشيخ أحمد عبد السيد، مدير المعهد، إن القمص جورجيوس، كاهن كنيسة أبو سفين بصوص شارك في افتتاح المعهد الأزهري في جو يسوده المحبة والتعاون والمشاركة المجتمعية بنسيج الوطن الواحد.