وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

بحثت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مع السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر سبل دعم التعاون الثقافى والفنى بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل جائحة كورونا .

وأشارت "عبدالدايم" إلى حرص مصر الدائم على التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات، موضحة عمق العلاقات الثقافية بين مصر ودول الاتحاد من خلال المشاركات المتبادلة في مختلف الأنشطة الفكرية والفنية التى تُنظم في مصر أو في أوروبا قبل جائحة كورونا وحتى الآن وذلك من خلال العديد من الفعاليات التى تم تنظيمها عبر شبكة الانترنت "أون لاين".

وأضافت أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسرا لتبادل الرؤى والابداعات المتنوعة، وأكدت على ضرورة تكثيف التعاون في المشروعات الثقافية والفنية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى.

من جانبه أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي على أهمية دور مصر المحوري في الثقافة والفنون باعتبارها أقدم حضارات التاريخ، مشيرا إلى متابعته المستمرة للحراك الثقافي والإبداعي في الشارع المصري والذى يشهد نشاطا ملحوظا وكل ما تبثه وزارة الثقافة بكافة قطاعاتها من أنشطة متنوعة عبر الإنترنت، وأشاد باستئناف مصر تنظيم أنشطتها الثقافية والفنية بنجاح وفق إجراءات احترازية مشددة في الوقت الذي توقفت فيه مسارح العالم، وتابع أن الثقافة والفنون مطلب وجدانى هام خاصة في الأوقات الحرجة التى يمر بها العالم .

وفي نهاية اللقاء أهدت وزيرة الثقافة رئيس وفد الاتحاد الأوروبي مجموعة من اصدرات الوزارة ووجهت له الدعوة لزيارة قصر عائشة فهمي ومعرض كنوز متاحفنا التى يضم أعمال مجموعة كبير من رواد الفن التشكيليى الأوروبي الذين عاشوا في مصر وتأثروا بها.

اقرا ايضا : قصر ثقافة «وادي النطرون» منارة إبداعية جديدة بالبحيرة