«احميها من الختان».. حملة لطرق الأبواب بالغربية

احميها من الختان حملة لمجلس المرأة بالغربية
احميها من الختان حملة لمجلس المرأة بالغربية

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية حملة لطرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" وذلك في الفترة من 28الى 30 نوفمبر 2020 م.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ الاستراتيجيه الوطنيه لمكافحة العنف ضد المراة و في اطار جهود المجلس القومي للمراة واللجنة الوطنيه  التنسيقيه للقضاء على الختان .

    اقرأ أيضا|قوافل مكبرة لمتابعة الانضباط بـ«مدارس القليوبية»
وقالت الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمراة بالغربية إن الحملة استهدفت 75500 سيدة و 13400 رجلا و19250 طفلا، بإجمالي عدد مستهدفين 108150 وذلك بقرى (شبراملكان ومجاوراتها وعيانش ومنية شنتنا عياش ومجاوراتها بمركز المحلة الكبرى والرجدية ومجاوراتها بمركز طنطا وكذلك عدد من القرى والنجوع بمراكز المحافظة الاخرى) بمشاركة 80 رائدة وعضوات وأعضاء الفرع بالمدن و القرى.

وقامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، باعتباره عادة وليست عبادة، وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث ويعتبر عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي.

وعلى هامش الحملة تم تنظيم ( مسرحية تفاعليه بقصر ثقافة طنطا لمدة ثلاثه ايام و عرض فني و ورشة لرسم الاوجه للاطفال).

كما اقيم في اليوم الختامي ندوة حاضرت فيها مقرر الفرع ا.د صفاء مرعي استاذ أمراض النساء و التوليد و الشيخ ياسر بهي الدين من ائمة الاوقاف.

وتناولت المقررة في كلمتها اهمية دور الرائدات الريفيات في توصيل رسائل الحملة و تم فتح حوار مبسط مع الحضور و عرض الراي الطبي و الشرعي للختان  و توضيح رأي الدين في ختان الإناث وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، والأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.