خلال قمته مع أبو مازن.. 5 رسائل من الرئيس السيسي لفلسطين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين 30 نوفمبر، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، خلال قمةٍ جمعتهما بمقر الرئاسة بالقاهرة.

 

وجاءت القمة بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي صادف الأحد 29 نوفمبر، كما أتت في أول زيارة خارجية للرئيس الفلسطيني منذ بداية جائحة كورونا.

 

5 رسائل

وحملت القمة التي جمعت السيسي وعباس عدة رسائل من الرئيس تجاه القضية الفلسطينية كان أولها أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في السياسة المصرية.

 

ثاني الرسائل كانت حينما شدد السيسي على ثبات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، ودعم مصر الكامل للمواقف والاختيارات الفلسطينية تجاه التسوية السياسية.  

 

أما ثالث الرسائل فكانت تأكيد الرئيس أن المرحلة الحالية تتطلب التكاتف وتكثيف الجهود العربية كافة من أجل استئناف مفاوضات عملية السلام.

 

كما أكد السيسي أن مصر مستمرة في جهودها لإتمام عملية المصالحة وتحقيق توافق سياسي في إطار رؤية موحدة بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية بما يُحقق وحدة الصف ومصالح الشعب الفلسطيني.

 

خامس الرسائل المصرية لعباس تعلقت بقطاع غزة، حيث أوضح السيسي أن التحركات المصرية دائمًا ما تستهدف الحفاظ على أمن الشعب الفلسطيني واستقراره وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية لقطاع غزة.