«الزراعة» تنفذ 25 مدرسة حقلية في 8 محافظات

صورة لفريق العمل
صورة لفريق العمل
Advertisements

قال الدكتور عبده إسماعيل مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، بمركز البحوث الزراعة بوزارة الزراعة، إنه تم من خلال باحثي المعمل تنفيذ 25 مدرسة حقلية في 8 محافظات خلال شهر نوفمبر.

 

وأوضح إسماعيل، أن ذلك يأتي بالتعاون مع باحثي المحصول من معهدي المحاصيل الحقلية والسكرية والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي وذلك لنشر التوصيات الفنية الخاصة بالمكافحة المتكاملة للحشائش والإحتياطات الواجب مراعاتها عند تطبيق مبيدات الحشائش.

 

وأشار مدير المعمل، إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب، بتكثيف العمل الميداني والتواجد الحقلي لتوصيل المعلومات إلى المزارعين.

 

ومن جهته، أشار الدكتور عادل عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، إلى أن المدارس الحقلية نفذت في ثلاثة محاصيل وهي الفول البلدي وبنجر السكر والبصل، حيث تم تنفيذ 12 مدرسة حقلية في محصول الفول البلدى بمحافظات كفر الشيخ، ومنطقة النوبارية، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، فضلا عن 9 مدارس حقلية في محصول بنجر السكر بمحافظات، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، ومنطقة النوبارية، وكذلك 4 مدارس حقلية فى محصول البصل بمحافظاتي بني سويف وسوهاج.

 

اقرأ أيضاً|

تدوير المخلفات الزراعية» في ندوة بزراعة المحلة

Advertisements