تليفزيون «برس» الإيراني: السلاح المستخدم في اغتيال «زاده» صنع في إسرائيل

جانب من جنازة العالم النووي الإيراني
جانب من جنازة العالم النووي الإيراني

 

ذكر تلفزيون "برس" الإيراني الناطق بالإنجليزية، اليوم الاثنين، أن السلاح المستخدم في اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده صنع في إسرائيل.

 

ونقل التلفزيون، عن مصدر لم يذكر اسمه قوله: "السلاح الذي انتشل من موقع العمل الإرهابي حيث اغتيل فخري زاده يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية".

 

ويأتي ذلك، فيما ودعت إيران، اليوم،  العالم النووي، الذي اغتيل قبل ثلاثة أيام في عملية اتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلفها.  

وأكد الرئيس حسن روحاني، على الرد في "الوقت المناسب"، مشددا على أن "الأمة الإيرانية أذكى من أن تقع في فخ المؤامرة الذي نصبه الصهاينة.

 

 

وبدأت مراسم التشييع، من مقر وزارة الدفاع في طهران، بمشاركة رسمية وحضور محدود، بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وحضر المراسم، مسؤولون عسكريون ومدنيون بدا عليهم التأثر البالغ، ومن بينهم قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وقائد فيلق القدس في الحرس العميد اسماعيل قاآني، ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، ووزير الاستخبارات محمود علوي.

 

وحمل حرس الشرف، نعش زاده، في ختام المراسم إلى مساحة مفتوحة حيث ألقى الحاضرون نظرة الوداع عليه، قبل نقله إلى مزار امامزاده صالح في شمال طهران ليوارى الثرى، إلى جانب عالمَين نوويين إيرانيين آخرين تم اغتيالهما عامي 2010 و2011.