إبراهيم عيسى: أنا المؤلف الحقيقي لسيناريو «أيام السادات»

الكاتب الصحفي  إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي  إبراهيم عيسى

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إنه مؤلف سيناريو  فيلم  أيام السادات الحقيقي ومع ذلك  لم يوضع اسمه على الفيلم، بسبب مشاكله مع مخرج الفيلم الأول علي بدرخان. 

اقرا ايضا .. إبراهيم عيسى: لا ينجح أحد إلا ببر الوالدين وأتخيل أبي في الجنة

وأضاف" عيسى"  في حواره مع الدكتور محمد الباز،  ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الفنان الراحل أحمد زكي كان يرغب في تقديم عن الرئيس السادات، وأنه -إبراهيم عيسى- بدأ في كتابة السيناريو وتم اختيار علي بدرخان وقتها مخرجًا للفيلم والذي كان على  رغم من مهنيته العالية إلا أنه من الصعب التعامل معه.

وتابع أنه توقف عن العمل في الفيلم بسبب الخلاف مع علي بدرخان الذي كان يريد أن يخرج الفيلم في خطين وأن يكون خالد الإسلامبولي في مواجهة السادات بطل الفيلم، وهو ما كان يرفضه بشده ليستعين  بدرخان بكاتب سيناريو آخر.
 

وأشار إلى أنه بعد ذلك اختلف احمد زكي مع علي بدرخان، وأنه على أثر تلك المشكلات غادر بدرخان وجاء  بمحمد خان  بدلا عنه، وأن القائيمين على الفيلم بدأوا في  تجميع كل ما كتب عن الفيلم  وفي النهاية تشكلت نسخة نهائية 98 % منها مأخوذ من السيناريو الذي كتبه عيسى على حد قوله.

وأضاف أن الفنان أحمد زكي حاول إقناعه بالتنازل عن السيناريو من أجل الرقابة، لكنه رفض لأنه تم التلاعب في السيناريو، وفي النهاية  تم وضع  اسم  أحمد بهجت ككاتب لسيناريو الفيلم.  

 وكشف عيسى  عن  وصية الفنان الراحل أحمد زكي له والتي لم ينفذها حتى الآن، وهي أن يكتب عن الفنان الراحل كما كان كان يكتب مفيد فوزي عن عيد الحليم حافظ"