طلاء المنازل وتطوير كوبري المنستالي.. القاهرة تستعد لنقل المومياوات الملكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عملت محافظ القاهرة خلال الفترة الماضية على تطوير الطريق الذي سيشهد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير لمتحف الحضارات بمصر القديمة.

 

وقامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بطلاء جميع وجهات المنازل الموجودة بميدان التحري، بالإضافة إلى إزالة كافة الاعلانات الموجودة أعلى العقارات وزراعة محيط ميدان التحرير، وتوحيد طلاء كافة العقارات المطلة على كورنيش النيل من ميدان التحرير وحتى حي مصر القديمة بالإضافة إلى تطوير كوبري المنستالي بمصر القديمة وتوحيد الإضاءة به.


وتستعد وزارة السياحة والآثار للاحتفالية الضخمة، بحضور عدد كبير من سفراء دول العالم والصحافة والإعلام المحلي والعالمي.



ومن المفترض أن تتم عملية خروج المومياوات الملكية في موكب مهيب من ميدان التحرير إلى متحف القومي للحضارة، وسيتم نقل 22 مومياء.



وأكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن المتحف المصري بالتحرير أحد أهم المتاحف في العالم والمتحف الأكبر والأشهر لمجموعات الآثار المصرية على مستوى العالم.

 

وأشار إلى أن المتحف سيشهد منافسة شديدة خلال الفترة القادمة،  وأن أيام قليلة تفصلنا عن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم، كما تم رفع المومياوات من قاعة عرضها بالمتحف المصرى بالتحرير، وتم الانتهاء من تعقيمها وتغليفها، تمهيدًا لنقلها في ظل افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات بالمتحف القومي الحضارة المصرية بالفسطاط.
 

اقرأ أيضا

«تحفة معمارية».. نبذة تاريخية عن قصر محمد علي بشبرا.. صور
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي